01‏/08‏/2009

أسمهان

السيرة الذاتية لأسمهان أحد رموز الغناء والطرب في العالم العربي....... بدءاً من نشأتها وسط عائلة درزية في سوريا....... وظهور موهبتها الغنائية في سنٍ مبكرة....... مروراً بدعم شقيقها الموسيقار فريد الأطرش لها....... وبدايتها الفنية معه في شارع عماد الدين بالقاهرة....... ونهايةً بنهايتها المأساوية عام 1944 ميلادي التي شكلت علامة استفهام لكل معجبيها وعشاق صوتها حتى الآن........ بسبب ما تردَّد حول تورط المخابرات الإنجليزية والملك فاروق في الحادث.
أسمهان وأخوها المطرب فريد من عائلة درزية يعود نسبها إلى آل الأطرش في سورية.......اسمها الحقيقي هو آمال الأطرش........ وهي الابنة الوحيدة التي كتب لها الحياة في أسرتها....... والدها فهد الأطرش وهو أمير درزي من جبل الدروز في سوريا وكان مدير ناحية في قضاء ديمرجي في تركيا....... ووالدتها علياء المنذر وهي درزية لبنانية من بلدة برمانا ......ولديها شقيقين هما: فؤاد الذي قاست منه الأمرين في حياتها........ وفريد الأطرش المطرب والموسيقار المعروف والذي كانت على وفاق تام معه والذي أخذ بيدها إلى عالم الفن وجعلها نجمة غناء لامعة إلى جانب شهيرات ذلك الوقت أم كلثوم وليلى مراد وغيرهن.......أمتعتنا بأجمل صوت وأحلى نغم.
حياة أسمهان الشخصية عاشقه للسيجارة والكأس والسهر والأمور التي لدينا تحفظ عليها .......لكنها لم تكن يوما جاسوسه.....إنما كانت تملك دور وطني وتحب بلادها جدا !!!!!!!
دور وطني كبير في تبديل المحتل الفرنسي بالمحتل البريطاني!!!!!!!!! ما إن انتهت من دورها حتى قام الانجليز بتصفيتها .....عائلة الأطرش منذ سقوط إمارتهم ذاقوا مر التشتت والذل حتى انتهى أخاها المطرب فريد الأطرش ببناء صالة قمار على شاطئ الروشة البيروتي واسماه....كازينو الأطرش.....عاش به ومات به...........ولا أزيد.........ق

هناك تعليق واحد:

'lsdjgsk'eljr يقول...

أسمهان صوتٌ عذبٌ شجي..

ظلمتها الممثلة حين مثلتها بتلك الطريقة ...!